تراجع أسعار النفط .. اليوم الخميس

تراجعت أسعار النفط، فى بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس، وذلك بعد بيانات بزيادات في مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى اتمام الصفقة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين،والتى وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الاربعاء ضمن المرحلة الأولى من الاتفاق.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر مارس إلى 64 دولار للبرميل، كما تراجع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير إلى 58.9 دولار للبرميل.

وأعلنت أمس “أوبك” في تقريرها الشهري تراجع إنتاجها النفطي بنحو 161 ألف برميل يومياً ليصل إلى 29.44 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي، كما رفعت تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام خلال العام الحالي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى