تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى له بسبب إغلاق فرنسا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين لتفقد أكثر من 6% وذلك بسبب عودة فرض قيود لاحتواء موجة ثانية من إصابات كورونا، وخاصة فرنسا وبعض الدول الأوربية.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنسبة بلغت نحو 6% ليسجل  إلى 38.60 دولار للبرميل، كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم ديسمبر بنحو 5% ليسجل 36.1 دولار للبرميل.

ووسط تزايد إصابات كوفيد-19 في أوروبا، فرضت فرنسا لزوم المنازل من غد الجمعة إلا للأنشطة الضرورية، في حين ستغلق ألمانيا الحانات والمطاعم والمسارح من الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني إلى نهاية الشهر.

وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تقليص تخفيضات الإنتاج في يناير 2021 من 7.7 مليون برميل يوميا حاليا إلى 5.7 مليون برميل يوميا.

وزادت مخزونات الخام الأمريكية 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 أكتوبر، وهي زيادة فاقت المتوقع.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى