تراجع القيمة السوقية للبنوك في أوروبا وأمريكا واليابان بـ 459 مليار دولار

انخفضت قيمة أسهم أكبر البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان بمتوسط ​​16% (459 مليار دولار) منذ بداية مارس إثر إفلاس بنك وادي السيليكون الأمريكي ومشكلات “كريدي سويس” السويسري.

تراجع القيمة السوقية للبنوك في أوروبا والولايات المتحدة واليابان بنحو 459 مليار دولاربعد أن استحوذت عليه بجنيه واحد.. “إتش إس بي سي” تضخ في “بنك سيليكون فالي” ملياري جنيه إسترليني

وكشفت هذه التقديرات يوم الجمعة، صحيفة “فايننشال تايمز” على موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن هذا هو أكبر انخفاض منذ مارس 2020.

وتشير الصحيفة، إلى أن محاولات تحقيق الاستقرار من جانب المنظمين حتى الآن لا يمكن تقييمها إلا على أنها ناجحة جزئيا، إذ واصلت الأسهم التي كانت على وشك الانهيار في مصرف First Republic الأمريكي و”كريدي سويس” السويسري انخفاضها يوم الجمعة، على الرغم من تلقيهما 30 مليار دولار و54 مليار دولار في شكل قروض طارئة على التوالي.

وتشير مصادر الصحيفة أيضا إلى أنه بسبب الوضع الحالي، خسر مصرفAmerican Goldman Sachs حوالي 200 مليون دولار في تداول الأوراق المالية، ولم يعلق المصرف على هذه المعلومات.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى