تراجع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3%

 

البريمة – وكالات

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي الشهر الماضي، بسبب التراجع الملحوظ في مبيعات السيارات الكهربائية، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صادرة عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية اليوم.

وشهدت ثلاثة من الأسواق الرئيسة في أوروبا انكماشًا الشهر الماضي في مبيعات السيارات الجديدة، حيث تراجعت المبيعات في إيطاليا بنسبة 6ر6 بالمائة، وفي ألمانيا بنسبة 3ر4 بالمائة، وفي فرنسا بنسبة 9ر2 بالمائة.

وأظهرت البيانات تراجع حصة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات إلى 5ر12 بالمائة في مايو الماضي، مقارنة بـ 8ر13 بالمائة في الشهر نفسه من العام الماضي.

وكانت السيارات الهجين الكهربائية هي القطاع الوحيد الذي سجل زيادة، حيث ارتفعت نسبة تسجيل السيارات بواقع 2ر16 بالمائة الشهر الماضي.

ومن ناحية أخرى، تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 6ر5 بالمائة، فيما سجل سوق سيارات الديزل تراجعًا حادًّا بنسبة 4ر11 بالمائة.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية إنه رغم التراجع الذي شهدته سوق السيارات في مايو الماضي، فإن تسجيلات السيارات منذ بداية العام خلال الفترة من يناير حتى مايو 2024 ارتفعت بنسبة 6ر4 بالمائة لتصل إلى 6ر4 مليون سيارة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى