تزامنا مع زيارة الرئيس السيسي”بحوث البترول” ينظم برنامج تدريبي للأشقاء العرب بجنوب السودان

نظم معهد بحوث البترول المصري، برنامج تدريبي لأول دفعة من مهندسين بشركة SUDD Petroleum Operating Company  بجمهورية جنوب السودان والتي تستمر على مدار ثمانية أيام.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجة التعاون مع الاشقاء العرب فى جميع المجالات.

ورحب الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد، بالمتدربين مؤكداً على عمق الروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين، موضحا أن هذا البرنامج جاء مواكبا للزيارة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، لجنوب السودان، والذي أوضح من خلالها أن هذا اللقاء يأتي استمراراً لمسيرة العلاقات المتميزة، التي تربط البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي، والشعبي، وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، كما أكد الرئيس حرص مصر على نقل الخبرات المصرية، وتوفير الدعم الفني وبرامج بناء القدرات للكوادر في جنوب السودان بمختلف القطاعات، وكذلك دفع التعاون الثنائي وتعزيز الدعم المصري الموجه إلى جهود التنمية في جنوب السودان، خاصةً مع وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات الاقتصادية، والتجارية بين البلدين، وكذلك التعاون فى مجالات الطاقة والزراعة والرى والبنية التحتية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى