تسرب خط النفط الخام الرئيسي بحقول سرت .. تمت السيطرة

سيد الأبنودى

تمكنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز مساءَ أمس الأحد من السيطرة على تسرب خط النفط الخام الرئيسي 36 بوصة المتجه من الحقول إلى مرسى البريقة عند الكم 70.

تسرب خط النفط الخام

ويأتى ذلك وفق متطلبات العمل الطارئ كفريق واحد متكامل ضم الإدارة العامة للعمليات بإدارتي الإنتاج وصيانة الحقول وإدارة السلامة وحماية البيئة وإدارة الأمن الصناعي وإدارة النقل وإدارة الخدمات بجميع الحقول والبريقة.

عزل الخط عند الكيلومتر  110

وكــان بلاغ قد ورد صباح أمس السبت إلى إدارة العمليات بحصــول التسرب حيث بادرت منسقية الخطوط التابعة لإدارة الإنتاج بعزل الخط عند الكيلومتر  110 إلى الكيــلو متر 22 وذلك بهــدف تخفيض الضغط لتسهيل أعمــال الإصــلاح والصيانــة.

إيقاف ضخ الزيت من حقول زلطن

كما انه بسبـب الضغط المرتفع في الخط فقـــد اضطُــرت إدارة الإنتاج إلى إيقاف ضــخ الزيت من حقول زلطن وحقل الراقوبـة وتغيير مســار إنتاج النفــط إلى الخزانات بحقــل زلطن والعمل على تجميع الزيت الفاقد من التسرب في حفرة جانبية استعداداً لنقله إلى البريقة.

البدء في أعمال الحفر وتفريــغ الخط

كما قامت فـرق الصيانــة بتجهيز التحويلات اللازمة بورش حقل الاستقلال وزلطن والبدء في أعمال الحفر وتفريــغ الخط الذي تعرض للتلف.

تمكنت من إيقاف التسرب

كما تمكنت من إيقاف التسرب في وقت قياسي رغم ارتفاع الضغط وتشبع المنطقة بالزيت بجهود الكوادر الوطنية التي تفاعلت بكل شجاعة ومهنية عالية وتعاملت مع التسرب، كما اضطرت إلى استخدام معدات السلامة الخاصة من أجهزة التنفس للوصول مكان التسرب وتركيب صمام عزل بحجم 2 بوصة.

لمزيد من أخبار البترول والغاز (اضغط هنا)

كما تتوجه إدارة الشركة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل من مختلف الإدارات وبصورة آمنة وفي وقت قياسي.

شاهد أيضا:

وزارة البترول تنجح فى وضع استراتيجية لتحقيق الاستدامة وخفض الانبعاثات

كما تؤكد أن السرعة والدقة والحرص في إنجاز مثل هذه الأعمال الطارئة يشكل أهمية بالغة تتمثل في المحافظة على أحد أهم الموارد الاقتصادية في البلاد من الضياع، وذلك  رغم المعاناة التي تكابدها الشركة في إصلاح هذا الخط المتآكل بسبب تأخر إجراء الصيانات اللازمة له والتي تراكمت عبر السنين وعرقلتها الأوضاع التي تمر بها البلاد عامة والقطاع بصفة خاصة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى