تعاون بين مصر وشركات البترول الأمريكية لتنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية

سيد الأبنودى

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد لجنة البترول والغاز  بغرفة التجارة الامريكية بالقاهرة لتنسيق الجهود بشأن الإعداد لمشاركة قطاع البترول والغاز في يوم خفض الانبعاثات الكربونية الذي سيتم تنظيمه  في قمة المناخ العالمية Cop27  التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

تعاون بين مصر وشركات البترول الأمريكية

شارك في الاجتماع رئيسة الغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة السيدة سيلفيا ميناسا ورؤساء وممثلي الشركات الامريكية العاملة في مصر وضمت بكتل وهني ويل وشلمبرجير وبيكرهيوز واباتشي و شيفرون واكسون موبيل ، وشركة طاقة عربية، ووكيلا وزارة البترول للمشروعات والمكتب الفني ونائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للطاقة الخضراء.

مصر أول دولة تعمل علي اتاحة الفرصة

وأكد المهندس طارق الملا، ان مصر أول دولة تعمل علي اتاحة الفرصة لصناعة البترول والغاز وشركاتها العالمية في مؤتمر قمة المناخ لعرض خططها الفعلية للتحسين البيئي وخفض الانبعاثات من انشطة هذه الصناعة بإستخدام احدث التكنولوجيات.

المؤتمر فرصة كبيرة

كما أضاف الملا، أن المؤتمر فرصة كبيرة للتأكيد علي أن هناك جهودا فعلية يتم بذلها علي أرض الواقع من شركات البترول والغاز لمواكبة  التوجهات العالمية لتحقيق الاستدامة البيئية و خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ علي البيئة.

تطبيق التكنولوجيات الحديثة

كما ان صناعة البترول والغاز تستثمر في تطبيق التكنولوجيات الحديثة التي تحقق هذا الهدف و تعكس التزامها بالمسئولية البيئية بما يعد رسالة مهمة علي مساعيها الصادقة في هذا الشأن.

المشاركة في مؤتمر قمة المناخ

وأوضح ان الشركات العالمية العاملة في مصر تعمل بالتعاون مع قطاع البترول علي العديد من المبادرات والمشروعات الهادفة لخفض الانبعاثات و تحقيق الحياد الكربوني، وان المشاركة في مؤتمر قمة المناخ نافذة لعرض هذه المبادرات امام العالم.

مبادرة التعهد العالمي للميثان

ولفت الوزير الي أهمية المشاركة المصرية في مبادرة التعهد العالمي للميثان لتقليل انبعاثات غاز الميثان والتي اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي انضمام مصر اليها في شهر يونيه الماضي، مشيرً الي انها ستكون ضمن الموضوعات المطروحة في يوم خفض الانبعاثات الكربونية خلال المؤتمر.

التعاون بين قطاع البترول والشركات الأمريكية

وخلال الاجتماع تم استعراض تطورات التعاون بين قطاع البترول والشركات الأمريكية في تنفيذ مبادرات ومشروعات خفض الانبعاثات الكربونية بمواقع العمل.

توفير التمويل والتكنولوجيات

كما أكد الملا اهمية التعاون والتنسيق الحالي للمساهمة في توفير التمويل والتكنولوجيات و تدريب الكوادر لتنفيذ هذه المشروعات.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

وعرض رؤساء وممثلو الشركات تصوراتهم لعرض تلك الجهود والمشروعات خلال المؤتمر ، وتم الاتفاق علي تكوين فرق عمل من الجانبين و سرعة عقد اجتماعات تنفيذية لإقرار الموضوعات والمجالات التي سيتم عرضها.

شاهد أيضا:

الملا: ربط منظومة التكرير فى شبكة موحدة رقمية

كما أشاد الملا  التعاون البناء بين قطاع البترول ومختلف الشركات والمؤسسات الامريكية العاملة في مجال البترول والغاز.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى