تعاون بين معهدى بحوث البترول والإلكترونيات في مجالات الإبداع والابتكار

التقى الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول المصري، الدكتور هشام الديب، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بمقر معهد بحوث الإلكترونيات، وياتي ذلك تنفيذا لاستراتيجيات الدولة الموحدة للبحث العلمي بالتأكيد على أهمية تحقيق التعاون والتكامل بين المعاهد البحثية، وقد تم التطرق للعديد من المجالات المشتركة كتبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية وتنفيذ النماذج الأولية للابتكارات وتأسيس شراكة دائمة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، والتعاون في مجالات الإبداع والابتكار والتسويق والترويج لأنشطة كل جهة لدی الطرف الآخر، وتنفيذ برامج تدريبية تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا، وورش عمل مشتركة.

ا

عرب “الديب” عن تطلعه لرؤية ثمار هذا التعاون المشترك، وقام بتقديم محاضرة تعريفية عن معهد بحوث الإلكترونيات وأقسامه المختلفة والمعامل المركزية، كما قدم شرحًا للمدينة العلمية للمعهد وما تقدمه من خدمات.

ومن جانبه استعرض الدكتور ياسر مصطفى خلال اللقاء، معالم المعهد، وأنشطته الرائدة والخدمات التي يقدمها لقطاع البترول والمؤسسات الحكومية، في إطار فلسفة المعهد “من المعمل إلى التطبيق”, حيث يهدف المعهد إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من رؤية مصر 2030.

وعلى هامش الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية لمعامل المعهد المركزية وأقسامه المختلفة؛ للاطلاع على الإمكانيات والتجهيزات المعملية، كما تفقد الوفد الوحدة ذات الطابع الخاص؛ للتعرف على المخرجات البحثية للمعهد للمساهمة في دعم التعاون المشترك.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى