تعاون مشترك بين سلطنة عُمان وسنغافورة في مجال الطاقة النظيفة والهيدروجين

 البريمة – وكالات 

تسعى سلطنة عُمان وجمهورية سنغافورة إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والأنشطة التجارية وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في كلا البلدين في شتى القطاعات لاسيما قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

وأوضح المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن أنه في إطار زيارة “دولة” قام بها السُّلطان هيثم بن طارق جمهورية سنغافورة، تم التعرف خلالها على احتياجات الجانب السنغافوري من الطاقة النظيفة والتعريف بتوجهات سلطنة عُمان حول إنتاج الهيدروجين الأخضر واستخدامه في إطار السعي العالمي نحو خفض الانبعاثات الكربونية.

وقال إنه تم اطلاع الجانب السنغافوري على الأعمال والمشروعات التي وقعت عليها سلطنة عُمان خلال السنوات الثلاث الماضية مع كبرى الشركات العالمية والتحالفات في مجال الطاقة النظيفة تزامنًا مع طموح سلطنة عُمان لإنتاج ما يقارب من مليون طن من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030م ونحو 8.5 مليون طن بحلول عام 2050م وتوضيح آلية تحديد الأراضي المخصصة لهذه الاستثمارات.

وأشار المهندس وزير الطاقة والمعادن إلى أن هناك وفدًا من وزارة الصناعة والتجارة السنغافورية وعدد من الشركات ذات العلاقة باستهلاك ونقل وتخزين الهيدروجين الأخضر .

وأنه سيقوم بزيارة إلى سلطنة عُمان خلال الفترة القادمة للاطلاع على تجربتها وإمكاناتها والعوامل المشجعة والجاذبة للاستثمار في هذا القطاع والمرافق الأساسية الجاهزة كالموانئ وغيرها وبحث إمكانية الدخول في المنافسة على المناطق المطروحة للاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر أو الدخول في تحالفات أو كشركاء لسلطنة عُمان في عملية إسالة ونقل الهيدروجين بالإضافة إلى تبادل المعرفة والبحوث والدراسات المتعلقة بنقل الهيدروجين الأخضر.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى