تعاون مصري ألماني في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة

تعاون مصري ألماني في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، مع دكتور بيرند سيجفريد، مدير مكتب بنك التعمير الألمانى بالقاهرة، والوفد المرافق له، سبل دعم وتعزيز التعاون الحالي والمستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك.

علاقات متميزة بين قطاع الكهرباء وبنك التعمير الألماني

وأشاد الدكتور شاكر خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك حيث تعد مشاركة بنك التعمير الألمانى فى تمويل مشروعات القطاع ثقة فى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشار شاكر إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة التجددة المصري نجح فى الانتهاء من العديد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألماني للاستفادة من خبراته المتميزة والتكنولوجيا المتقدمة.

ونوه باستراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة، موضحا أنه تم تبنى برنامجا واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التى تساعد المستثمر على الدخول فى هذا النشاط.

اهتمام كبير بتطوير خدمات الكهرباء خاصة بصعيد مصر

وأشار شاكر إلى الاهتمام الكبير والجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحا أنه يجرى العمل على قدم وساق لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة وخاصة فى صعيد مصر وتطوير 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء موزعة على مستوى شركات توزيع الكهرباء بحيث تغطى أنحاء الجمهورية لرفع مستوى جودة الأداء.

وأكد الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية بالتعاون مع عدد من الوزارت المعنية ومنها الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير عدد من القرى المصرية على ثلاث مراحل ضمن مبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للحكومة للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجا، ووجه سيادته بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في تلك المبادرة.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلى المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، وتشارك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال شركات التوزيع التابعة لها وتستهدف الوزارة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية والخدمات فى القرى إلى أعلى المستويات .

شاكر : إدخال وزارة الكهرباء 10 ملايين عداد الكتروني محلي الصنع

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى