تعاون مصري إسرائيلي لتأمين جانب من احتياجات الاتحاد الأوروبي من الطاقة

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار عبر اتصال هاتفي ، التعاون الثنائى من أجل المساهمة في تأمين جانب من احتياجات الاتحاد الأوروبي من الطاقة.

تعاون مصري إسرائيلي لتأمين احتياجات الاتحاد الأوروبي

شاهد أيضا:

الملا: 5.3 مليون برميـل لتسهيل تـداول واستقبال الزيت الخـام بمينـاء الحمـراء

 

كما بحث وزير البترول، مجالات التعاون بين الجانبين والتطورات الأخيرة التي يشهدها قطاع الغاز الطبيعى فى المنطقة.

بحث مستجدات الخطة التنفيذية

وتم خلال المباحثات بحث مستجدات الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم الثلاثية الموقعة بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى الخطوات التالية المسندة لفريق العمل بالتنسيق مع أمانة منتدى غاز شرق المتوسط.

مؤتمر قمة المناخ Cop27

كما ناقش الوزيران مجالات التعاون المحتملة في مؤتمر قمة المناخ Cop27 الذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل.

ديناميكية سوق الطاقة

وأشار «الملا» إلى أن التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع أعضاء دول منتدى غاز شرق المتوسط يأتي على رأس قائمة جدول أعمال الطرفين في ضوء ديناميكية سوق الطاقة الذي يشهد متغيرات سريعة ومستمرة.

مصر شريك مهم لإسرائيل

ومن جانبها  قالت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار، أن مصر شريك مهم لإسرائيل في كافة القطاعات، وخاصة  قطاع الطاقة .

تحقيق أمن الطاقة للمنطقة

كما تأمل «الحرار»، أن يضمن التعاون المستمر مع المهندس طارق الملا تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين وتحقيق أمن الطاقة للمنطقة.

مواجهة أزمة تغير المناخ

وأوضحت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار ، أنه خلال عقد مؤتمر المناخ Cop27 في مصر ستظهر أهمية منطقتنا في مواجهة أزمة تغير المناخ بالإضافة إلى اتفاقنا على التعاون في المستقبل .

شاهد أيضا:

تفاصيل صفقة استحواذ أدنوك الإمارتية على نصف محطات توتال فى مصر

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى