تعديلات جديدة وكبارى مشاه أمام بوابات القرى السياحية بالساحل الشمالي

تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي

تعديلات جديدة وكبارى مشاه أمام بوابات القرى السياحية بالساحل الشمالي، حيث التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن أعمال تطوير الطريق الدولي الساحلي.

تعديلات جديدة وكبارى مشاه أمام بوابات القرى السياحية بالساحل الشمالي

كما تناول الوزير، فى مستهل اللقاء، الأعمال الخاصة بتطوير الطريق الدولي الساحلي (الإسكندرية/مطروح) بطول 55 كم، والتى تتم فى المسافة من تقاطع طريق وادي النطرون/العلمين عند الكيلو 101، وحتى مدخل مطار العلمين عند الكيلو156.

لمزيد من الأخبار (اضغط هنا)

كما أوضح الجزار، أن تلك الأعمال تستهدف اقامة 6 حارات رئيسية لكل اتجاه، بالإضافة إلى 4 حارات خدمة، بواقع حارتين لكل اتجاه، كما تتضمن أعمال التطوير تنفيذ عدداً من الأعمال الصناعية.

تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وأشار وزير الإسكان، خلال اللقاء، إلى ما يتم من تنسيق وتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بما يسهم فى تحقيق السيولة المرورية على الطريق الجارى تنفيذ أعمال التطوير به، وبما يضمن الأمان والسلامة لمرتاديه، ومرتادي القري السياحية الواقعة عليه، وذلك من خلال تأمين ربط مداخل القري والطرق الفرعية على طريق  الخدمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد.

تعديلات على بوابات القرى السياحية

واستعرض وزير الإسكان، خلال اللقاء، التعديلات التى تتم على بوابات القرى السياحية على الطريق الساحلى، بما يسهم فى تحقيق السيولة المرورية، موضحاً أنه يتم تنفيذ حارات تسارع وتباطؤ لبعض البوابات وتحديد اتجاهات الدخول والخروج، وكذا زيادة مسافات التخزين طبقا للمتاح وحالة كل بوابة من بوابات تلك القرى.

التنسيق مع المولات والمطاعم

كما أضاف الجزار، أنه يتم التنسيق مع المولات والمطاعم التي تقع جنوب الطريق الدولي الساحلي لتوفير مواقف انتظار إضافية خلف/ بجوار المول، وعدم السماح بانتظار السيارات أمام المولات التي لا توجد أمامها مساحة كافية طبقاً لكل حالة على حدة، وإزالة المخالفات والمعوقات والإشغالات التي توجد على الطريق.

تنفيذ عدد من كبارى المشاه

وأوضح الوزير أنه فى إطار خدمة المواطنين، وتحقيق عبورهم للطريق بأمان وسلامة، فقد تم الاتفاق على تنفيذ عدد من كبارى المشاه، حيث تم تحديد أماكنها بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى تتولي أعمال تطوير الطريق الدولي الساحلي.

شاهد أيضا:

وزير الإسكان يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى