تعرف على أسعار البنزين في مصر اليوم الأحد قبل اجتماع لجنة تسعير الوقود

شهدت أسعار البنزين في مصر استقرارا، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، داخل جميع محطات تموين السيارات بالوقود على مستوى محافظات الجمهورية، بعد آخر تحرك لها في مارس الماضي، وسط ترقب لمصير الأسعار قبل أيام قليلة من اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

ومع إعلان خطة الحكومة بشأن رفع الدعم عن المواد البترولية فيما عدا السولار، وسط ارتفاع الأسعار عالميًا وتصاعد الصراعات والحروب العالمية، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف التي تتحملها الدولة مقابل دعم الوقود، تزايدت التساؤلات عن مصير أسعار البنزين خلال الاجتماع المقبل لـ لجنة تسعير الوقود، والتي تجتمع كل 3 أشهر لمناقشة الأسعار.

وتجتمع لجنة تسعير الوقود مطلع شهر يوليو المقبل، لبحث أسعار البنزين والسولار طبقًا لآخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في مصر، وأهمها سعر النفط الخام العالمي، وسعر الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية مثل تكاليف النقل اوالشحن.

وتخطط الحكومة لرفع الدعم عن المواد البترولية فيما عدا السولار- وذلك نظرًا لأهميته في العديد من القطاعات- خلال ما يقرب من سنة ونصف بشكل تدريجي حتى يتم رفع الدعم المقدم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حسب تصريحات تليفزيونية لـ المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وفيما يلي، نستعرض لكم أسعار البنزين والسولار وأنبوبة البوتاجاز في مصر اليوم الأحد، طبقًا للقرار الأخير للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مارس الماضي، وسط ترقب لمصير أسعار الوقود خلال الاجتماع المقبل، والتي قد تشهد تحركًا في نطاق 10% سواء بالزيادة أو الانخفاض، وجاءت كالتالي:

أسعار البنزين في مصر اليوم

وسجل البنزين 95 سعر 13.50 جنيه / للتر.

وسجل البنزين 92 سعر 12.50 جنيه / للتر.

وسجل البنزين 80 سعر 11 جنيها / للتر.

وسجل السولار سعر 10 جنيهات / للتر.

وسجل غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.

وسجل البوتاجاز سعر 100 جنيه / للأسطوانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى