تعرف على أكثر المدن أمانا في العالم

تعرف على أكثر المدن أمانا في العالم، حيث تصدرت العاصمة الدنماركية “كوبنهاجن” تصنيف أكثر المدن أمانا في العالم ، بينما جاءت مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة على رأس المدن العربية الأكثر آمانا، حسبما نشرت مجلة “ذي إيكونوميست”.

ويقيس مؤشر المدن الآمنة، الذي تصدره المجلة أداء 60 مدينة حول العالم، ويستند على 5 ركائز من معايير الأمن وهي: الأمن الرقمي والأمن الصحي وأمن البنى التحتية والأمن الشخصي والأمن البيئي.
ووفقا للتقرير، الذي أعدته وحدة “إيكونوميست أنتليجينس”، فقد جاءت كوبنهاجن في المركز الأول كأكثر المدن أمانا في العالم، حيث حصدت 82.4 نقطة، فيما جاءت تورونتو الكندية في المركز الثاني بفارق بسيط عن العاصمة الدنماركية، حيث سجلت 82.2 نقطة، حسب “روسيا اليوم”.

فيما جاءت سنغافورة في المركز الثالث عالميا، إذ حصدت 80.7 نقطة، تليها في المرتبة الرابعة سيدني بـ80.1 نقطة. أما العاصمة الروسية موسكو فقد جاءت في المرتبة الـ38 عالميا، حيث حصدت 62.5 نقطة.
أما عربيا فقد حلت أبو ظبي في المركز الأول في قائمة المدن الأكثر أمانا بين الدول العربية، وجاءت في المرتبة الـ31 عالميا، كذلك جاءت أبو ظبي في قائمة المدن الأكثر أمانا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى