تعرف على المدير صاحب الراتب الأعلى على الإطلاق !

 


تعرف على المدير صاحب الراتب الأعلى على الإطلاق، حيث كشفت مجموعة “يونيفرسال ميوزيك”” أن المدير التنفيذي للمجموعة ” لوسيان جرينج” تقاضي راتب يعد هو الأعلى على الإطلاق ، حيث سجل نحو 296 مليون دولار عام 2021، على ما يظهر تقرير المجموعة السنوي، حسبما ذكرت الجمعة صحيفة “دي فولكس كرانت” المحلية اليومية.

أسباب هذا المرتب

أما عن أهم العوامل التي تقاضى من أجلها هذا المبلغ الضخم هو طرح المجموعة أسهمها في البورصة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “الراتب الذي يزيد عن ربع مليار يورو هو الأعلى على الإطلاق لرئيس شركة مدرجة أسهمها في البورصة ويقع مقرّها في هولندا”.

21177 مليون دولار

وتلقى جرينج الذي أصبح مديراً تنفيذياً للمجموعة عام 2011 ويديرها منذ تلك السنة من لوس أنجليس علاوة على راتبه بنحو 211 مليون دولار بعد النجاح الذي حققه طرح أسهم “يونيفرسال ميوزيك” في البورصة عام 2021، بحسب ما ذكرت المجموعة في تقريرها السنوي.

وحصل جرينج على ثلاث مكافآت أخرى مرتبطة بطرح المجموعة أسهمها في بورصة أمستردام، بلغت على التوالي 18,92 مليون دولار و22,60 مليون دولار 26,71 مليون دولار، أُضيفت إلى راتبه الأساسي المحدد بنحو 14,27 مليون دولار وإلى ثلاثة ملايين أخرى يتلقاها كـ”منافع أخرى”.

وأشارت وسائل إعلام هولندية عدة إلى أنّ الراتب القياسي السابق كان من نصيب رئيس شركة “بروبوس” للتكنولوجيا بوب فان ديك، إذ حصل على 41,73 مليون دولار عام 2019.

وتتصدر “يونيفرسال ميوزيك” سوق الموسيقى العالمية إذ تنتج أكثر من 30% من الأعمال، وتتولى إدارة علامات تجارية مرموقة من بينها” إي إم آي” و”كابيتول” و”ديف جام” و”بوليدور” و”بلو نوت” و”ديكا” .

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى