تعرف على شروط وقيمة الحافز الأخضر لتحويل السيارات للعمل بالغاز

تعرف على شروط وقيمة الحافز الأخضر لتحويل السيارات للعمل بالغاز ، حيث أعلن اليوم الأربعاء مجلس الوزارء المصري، عن الدعم المالي التى تمت الموافقة عليه لتحفيز أصحاب السيارات القديمة على تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

ويأتي ذلك فى إطار توجه الدولة لاستخدام الطاقة النظيفة، وكذلك الإستفادة من فائض الغاز الطبيعي بعد أن حققت مصر الإكتفاء الذاتي منه.

تعرف على شروط وقيمة الحافز الأخضر لتحويل السيارات للعمل بالغاز

وتضمن قرار الحكومة الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحديد نسبة الحافز والذي أطلق عليه بـ«الحافز الأخضر» وذلك لتشجيع المشاركين فى مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة.

 وتنشر «البريمة» نص وتفاصيل قرار الحكومة بمنح الحافز الأخضر للمشاركين وهو:

يمنح أصحاب سيارات الأجرة «التاكسي» و «الميكروباص»، وكذلك السيارات «الملاكي» والتى مضى على تصنيعها 20 عاماً ، حافزا ماليا مقابل إحلال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وبلغت نسبة «الحافز الأخضر» للسيارات الأجرة «التاكسي» نحو 20% من قيمة السيارة، وذلك بحد أقصى 2851 دولاراً ما يعادل 45 ألف جنيه مصري.

أما السيارات «الميكروباص» بلغت نسبة الحافز 25% من قيمة السيارة الجديدة، وذلك بحد أقصى 4118 دولارا ، أى ما يعادل نحو 65 ألف جنيه مصري.

كما بلغت نسبة الحافز الأخضر بالنسبة للسيارات «الملاكى» نحو 1393 دولاراً ، ما يعادل 22 ألف جنيه مصر بحد أقصى.

شروط الحافز الأخضر لجميع السيارات

واشترط قرار الحكومة، للحصول على الحافز الأخضر أن يتقدم صاحب السيارة بإقرار رسمي، يتعهد فيه بعدم استعمال السيارة البديلة فى غير الغرض المرخص به قبل مضي مدة القرض الممنوح له، وذلك من تاريخ الترخيص إلا بعد أداء كامل قيمة الحافز الذي حصل عليه للسيارة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما حدد قرار الحكومة ضمن الشروط، أن تكون االسيارة البديلة جديدة، ومستوفاة نسبة التصنيع المحلي المحددة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على أن تكون السيارة تعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الالتزام بالقواعد والإجراءات المنصوص عليها.

شاهد أيضا:

تعرف على طرازات السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال والتحويل

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى