تعرف على شعار مؤتمر إيجبس 2023 تحت رعاية الرئيس السيسي

سيد الابنودى

تشهد مصر خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجارى انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2023» وهو أهم حدث عالمي يلتقى فيها صناع وقيادات البترول والغاز على مستوى العالم فى مصر ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شعار مؤتمر إيجبس 2023

كما يعقد خلال الشهر الجارى على مدار 3 أيام متتالية بداية من يوم الأثنين 13 فبراير حتى يوم الأربعاء 15 فبراير بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة.

شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار « شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم إمدادات الطاقة العالمية والطلب المستدام»، والذى يتيح الفرص أمام المستثمرين من كافة أنحاء العالم وخاصة شمال إفريقيا ودول حوض المتوسط بتبادل الخبرات وعقد الصفقات والإتفاقيات الخاصة بالإستثمارات البترولية من أعمال بحث واستكشاف وانتاج صيانة بترولية وخدمات مساعدة.

شاهد أيضا:

وزير البترول يعلن تفاصيل إيجبس 2023 بحضور الرئيس السيسي

ويأتى هذا المؤتمر من منطلق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية والتى يقودها المهندس طارق الملا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر فى ظل توافر الاستقرار الأمنى والسياسي الذى تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ارتفاع أسعار أسعار النفط العالمية

كما يأتى المؤتمر فى ظل ارتفاع أسعار أسعار النفط العالمية مما يتيح الفرصة للمستثمرين فى الدخول لضخ استثماراتهم فى مصر لكونها أرض خصبة مازالت بها الكثير من الاستكشافات البترولية وخاصة بعد ترسيم الحدود بين مصر والدول الشقيقية المجاورة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما يمثل الحضور فى المؤتمر هذا العام فى دورته السادسة، ممثلي الحكومات وأصحاب المشاريع الرئيسيين وشركات البترول الوطنية وشركات البترول الدولية ومقدمو الخدمات والمهندسين وشركات المشتريات والمقاولين وشركات إدارة المشروعات الهندسية والمشتريات والبناء والاستشاريين الهندسيين والممولين.

المؤتمر والمعرض الصاحب

كما يقام المؤتمر والمعرض الصاحب له على مساحة 35 ألف متر مربع بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة أكثر من 32 ألف مشارك بالحضور ، وأكثر من 500 شركة عارضة ، و 260 متحدثاً فى 65 جلسة حوارية، كما سيضم المعرض نحو 12 جناحاً.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى