تعرف على صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال خلال 3 أشهر

سيد الأبنودى

تعرف على صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال خلال 3 أشهر، حيث بلغت صادرات الغاز الطبيعي المسال فى مصر خلال الربع الأول من عام 2022، نحو 1.9 مليون طن ، حيث حافظت مصر على نفس مستويات الصادرات المحققة خلال نفس الفترة من العام السابق 2021.

تعرف على صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال خلال 3 أشهر

ويأتى ذلك بفضل مستويات الإنتاج المحلي المرتفعة بعد تطوير حقول الغاز فى منطقة شرق المتوسط، ومعاودة تشغيل محطة الإسالة فى دمياط مطلع العام الماضي 2021، والتى باتت تلعب دوراً مهماً فى تصدير عدة شحنات من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية.

تحقق رقماً قياسياً جديداً

وأشار التقرير االصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» الذى أعده المهندس وائل حامد خبير الصناعات الغازية بالمنظمة، إلى أنه من المتوقع إن استمرت الصادرات على هذا النحو، أن تحقق مصر فى عام 2022 رقماً قياسياً جديداً فى  حجم صادرات الغاز الطبيعي المسال قد يصل إلى 7-8 مليون طن.

دولة الإمارات العربية المتحدة

كما أشار التقرير، إلى أن صادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة من الغاز الطبيعي المسال، بلغت خلال الربع الأول من 2022 نحو 1.5 مليون طن ، مقابل 1.4 مليون طن خلال الربع المماثل من عام 2021، بنسبة نمو مرتفعة بلغت على أساس سنوي 7.1%.

محطة الغاز الطبيعي المسال في جزيرة داس 

كما تعمل محطة الغاز الطبيعي المسال في جزيرة ” داس ” بكامل طاقتها التصميمية تقريباً والتي تبلغ نحو 5.8 مليون طن / السنة. وقد توجهت كافة الشحنات من “أدجاز” إلى الأسواق الأسيوية وفي مقدمتها الهند واليابان، التي استحوذت مجتمعة على 70% من إجمالي الشحنات.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

كما صدرت «محطة أجاز» خلال شهري فبراير ومارس شحنتين من الغاز الطبيعي المسال إلى “ميناء الزور” بدولة الكويت الذي بدأ تشغيله التجريبي منتصـف عام 2021.

شاهد أيضا:

أوابك توقع إتفاقية لتطبيق التحول الرقمي في مكتبة المنظمة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى