تعطل نظام “جي بي إس” يكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة

تعطل نظام “جي بي إس” يكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة، حيث قالت الرئيسة التنفيذية للعمليات شيلي برونزويك في مؤسسة سبيس فاونديشن Space Foundation إنه إذا تعثر نظامُ تحديد المواقع العالمي «جي بي إس» GPS في الولايات المتحدة فيمكن أن ينجم عن هذا التعطل تكاليف باهظة للغاية.

وأشارت إلى أن هذه الخسائر ستزيد حال جرى قياس أثره على القطاع الزراعي الذي يعتمد بشكل كثيف في الولايات المتحدة على المعلومات الواردة من نظام تحديد المواقع العالمي، كذلك تعتمد البرازيل اعتماداً كبيراً عليه.

وأوضحت شيلي برونزويك في مقابلة خاصة مع موقع «اقتصاد سكاي نيوز عربية»، نشرتها الصفحة الرسمية على فيسبوك (SNABusiness)، أنه على سبيل المثال.

فقد استثمرت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في نظام تحديد المواقع العالمي، وكان ذلك النظام تطبيقاً عسكريّاً في البداية ثم أصبح يستخدم للأغراض التجارية.

لذا فإن ما استثمرته حكومة الولايات المتحدة في الفضاء، يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم لتحسين حياتنا. وهكذا فإن إطلاق العنان للابتكار في تكنولوجيا الفضاء، سيمكن من خلق فرص جديدة من العمل على الأرض.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى