تفاصيل أزمة فاتورة كهرباء مستشفى مجدى يعقوب

شهدت أزمة مستشفى مجدى يعقوب للقلب بشأن تخفيض قيمة قيمة فاتورة الكهرباء ردود أفعال واسعة من المواطنين ، مطالبين الحكومة ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنهاء هذه الأزمة لصالح الالاف من أطفال أمراض القلب وغالبيتهم من الفقراء بجميع المحافظات.

تفاصيل أزمة فاتورة كهرباء مستشفى مجدى يعقوب

كما طالب عدد كبير من المواطنين رئيس الوزراء بمحاسبة المستشفى التى تخدم الالاف من الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة بمحاسبة المستشفى بالنسبة لفاتورة الكهرباء أو أى مرافق أخرى بالسعر المدعم الذي يحصل عليه مراكز الشباب وبعض المؤسسات الأخرى مثل المؤسسات الدينية والتعليمية والنوادي.

تفاصيل أزمة فاتورة كهرباء مستشفى مجدى يعقوب

وكانت الكهرباء أكدت اليوم عدم إماكنية شركات التوزيع بتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء لأنها لا تملك قرار تخفيض أسعار الكهرباء أو زيادتها، وأن الأمر مرتبط  بقوانين ولوائح .

وأوضحت الكهرباء أن تعريفة التغذية الكهربائية التي تصدر على أساسها الفواتير معلنة للجميع بمنتهي الشفافية، كما أن جميع المؤسسات بالدولة والمستهلكة للكهرباء ملزمة بدفع فواتير الاستهلاك الشهرية .

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وكانت مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان تقدمت بطلب لشركات الكهرباء والوزارة بتخفيض فاتورة الاستهلاك الشهرية التى تقدر بقيمة متوسط 650 الف جنيه شهرياً.

وفى يناير الماضي 2021 تقدمت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بمشروع قانون بإضافة تعديل للفقرة “ي ” من المادة 18 بالقانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، من أجل إعفاء المستشفيات والمراكز والمؤسسات الصحية الأهلية ومنها مؤسسة مجدى يعقوب من 75% لفواتير المرافق من الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت، وذلك كما هو مطبق بقانون الهيئات الشبابية، تخفيفًا للنفقات عليها، ودعمًا لأداء مهمتها الإجتماعية.

اقرا أيضا:

الجبلاوي لـ«تامر أمين»: أهالي الصعيد خط أحمر والسيسي يعتز بهم

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى