تفاصيل اجتماع رئيس كوريا الشمالية مع كبار العسكريين .. يفزع العالم

سيد الأبنودى

تفاصيل اجتماع رئيس كوريا الشمالية مع كبار العسكريين .. يفزع العالم

قالت وسائل إعلام رسمية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمر بتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد لدى اختتامه اجتماعاً رئيسياً للحزب الحاكم مع كبار المسؤولين العسكريين جاء وسط مخاوف من إجراء بلاده تجربة نووية.

 تفاصيل اجتماع رئيس كوريا الشمالية مع كبار العسكريين .. يفزع العالم

وحظي الاجتماع بمتابعة عن كثب مع تزايد التكهنات بأن بيونج يانج قد تجري أول تجربة نووية لها منذ 5 أعوام، والتي قال مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون إنها يمكن أن تتم «في أي وقت».

استمر ثلاثة أيام للجنة

كما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أمس الخميس، أن كيم ترأس الاجتماع الموسع الذي استمر ثلاثة أيام للجنة العسكرية المركزية الثامنة وانتهى الخميس حيث بحث كبار المسؤولون ووافقوا ”على قضية مهمة تتعلق بتقديم ضمانة عسكرية بتعزيز قوة الردع في البلاد خلال الحروب“.

الذي يقود تطوير الصواريخ في البلاد

ولم يشر تقرير الوكالة بشكل مباشر إلى برنامج كوريا الشمالية النووي أو برنامجها للصواريخ الباليستية، لكنه قال إن ري بيونغ تشول، الذي يقود تطوير الصواريخ في البلاد، انتُخب نائبا لرئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب.

لتعزيز قدرات الدفاع الذاتي

كما قالت الوكالة: «شدد (كيم) على حاجة الجيش بأكمله… لتعزيز قدرات الدفاع الذاتي القوية بكل السبل للتغلب على أي قوات معادية».

صواريخ باليستية عابرة للقارات

كما اختبرت كوريا الشمالية هذا العام عددا غير مسبوق من الصواريخ الباليستية

بينها صواريخ باليستية عابرة للقارات وصواريخ جديدة تفوق سرعتها سرعة الصوت وصاروخ قصير المدى يُحتمل أن يكون مصمما من أجل الأسلحة النووية التكتيكية.

لمزيد من الأخبار (اضغط هنا)

شاهد أيضا:

مسئول إثيوبي يعلن استعداد بلاده لاستئناف مفاوضات سد النهضة مع مصر والسودان

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى