تفاصيل التعاون المصري الفرنسي في مجال الطاقة خلال مؤتمر إيجبس 2024

البريمة – وكالات 

في إطار فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024، عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جان سينتيناك، رئيس شركة أكسنس الفرنسية، ووفدها المشارك في المؤتمر.

تم خلال الجلسة استعراض عدة مشروعات تعاون مشترك جارية التنفيذ، تشمل توفير الرخص التكنولوجية للمشروعات الجديدة، ومشاريع تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتدريب الكوادر البترولية.

أكد جان على حرص شركة أكسنس الفرنسية على المشاركة المستمرة في مؤتمر إيجبس لاستكشاف فرص استثمارية جديدة في هذا القطاع المهم للتنمية والاستدامة، مما يزيد من تعاونها مع قطاع البترول المصري.

وأشار وزير البترول إلى أهمية التعاون مع شركة أكسنس والاستفادة من خبراتها التكنولوجية، وقدرتها على توفير الرخص اللازمة لتنفيذ مشروعات التكرير، بما في ذلك مشروع مجمع إنتاج السولار بشركة انوبك باسيوط، فضلاً عن إسهاماتها المتميزة في برامج تدريب الكوادر البشرية.

بينما جرى خلال المؤتمر لقاء بين المهندس طارق الملا ووفد شركة IFS الكندية المتخصصة في الحلول الرقمية لتحسين كفاءة الأداء، حيث تم استعراض مقترحات الشركة للتعاون مع قطاع البترول في تطبيق التحول الرقمي، وذلك من خلال استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات توزيع الوقود وتقليل تكاليف النقل بالشاحنات، وربط المنظومة المقترحة بنظام إدارة وتخطيط الموارد الأصولية ERP بالهيئة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى