تفاصيل حالة مصاب كورونا بشركة جابكو للبترول .. وتشديدات صارمة

أعلنت شركة بترول خليج السويس “جابكو”، عن اتخاذ 6 اجراءات وقائية مشددة داخل منطقة حقول راس شقير بالصحراء الغربية، وذلك بعد التأكد من إصابة عامل بفيروس كورونا المُستجد في حقول الشركة بمنطقة رأس شقير، من عمالة ابسكو.

وناشدت الشركة جميع العاملين بالموقع ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المتبعة من قبل وليكن شعار الايام القادمة هو إعلاء الوعي واليقظة التامة للعبور من تلك الازمة بسلام كما تؤكد ان غرفة الطواريء المنعقدة بالمنطقة قد استقرت الي عدة اجراءات مبدءية سيتم تنفيذها من الآن تفعيلا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية ومنها:

١- غلق المنطقة تماما اعتبارا من يوم الاثنين 27 ابريل ولمدة ١٤ يوما أمام الدخول والخروج على أن تبدأ حركة التغييرات يوم الثلاثاء الموافق 13 مايو.

٢- غلق صالات الطعام جميعها واستخدام الوجبات المنفردة افطار وسحور في أماكن السكن.

٣- ارتداء كافة المتواجدين بالمنطقة للكمامات.

٤- إمكانية خفض عدد العاملين بالادارات بناءا علي تعليمات وتوجيهات إدارة المنطقة.

٥- تسجيل كشف لجميع المخالطين للحالة (فئة أ وفئة ب وفئة ج) منذ ركوبه لاتوبيس القاهرة عند القدوم الي المنطقة وحتي نزوله لرأس غارب.

٦- تفعيل بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص عزل السادة المخالطين حسب كل فئة ومتابعة حالتهم بصفة مستمرة.

وقالت الشركة أنه بتاريخ 27 إبريل 2020، تردد العامل المصاب علي العيادة الطبية يُعاني من إرتفاع في درجة الحرارة، وإحتقان في الحلق وبمناقشته تبين عدم مخالطته أي حالات تأكدت إصابتها بالفيروس.

وبتاريخ 29 إبريل، تلاحظ ظهور كحه حافه مع الم بالجسم مع إستمرار إرتفاع درجه حرارته، وتقرر تحويله الي مستشفي رأس غارب لعمل الفحوصات كاملة، حيث تم عمل مسحة وأرسالها الي المعامل المركزية بالغردقة.

وبتاريخ 30 إبريل، ظهرت نتائج التحاليل حيث تأكد إيجابيته للفيروس وانه مصاب بفيروس كورونا المُستجد، وأكدت الشركة علي أنه جاري إتخاذ اللازم وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة في التعامل مع الحالة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى