تفاصيل لقاء الملا مع وزير الطاقة الإسرائيلى بشأن إسالة وتصدير الغاز

سيد الأبنودى

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إسرائيل كاتز وزير الطاقة الإسرائيلى، وتناولا عدداً من الموضوعات ومنها زيادة إمدادات منطقة شرق المتوسط عبر تسهيلات الغاز المصرية ومن ثم تصديره لتلبية جانب من احتياجات الطاقة فى ظل الأزمة الجيوسياسية الحالية.

لقاء الملا مع وزير الطاقة الإسرائيلى

واستعرض الوزيران ملف تعاون شيفرون العالمية مع الجانبين وتنسيقهما المستمر معها من أجل زيادة حجم أعمالها.

وأكد الملا على أهمية ما تحقق فى ملف ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية مما يفتح الباب أمام المزيد من تحقيق اكتشافات جديدة للغاز بمنطقة شرق المتوسط ،  مشدداً على أن التعاون والحرص عليه هو أحد أهم الأسس الداعمة لتحقيق الاستقرار والتنمية بالمنطقة.

وأوضح وزير الطاقة الإسرائيلى أن تواجده فى مؤتمر إيجبس يمثل أول زيارة خارجية له لمصر وأنه منفتح على التعاون فى ملف الطاقة بما تمثله من أهمية بالغة ظهرت آثارها جلية خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن التعاون يحقق الفائدة للجميع.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى