تفاصيل لقاء وزير البترول مع شيفرون العالمية

سيد الأبنودى

تفاصيل لقاء وزير البترول مع شيفرون العالمية ، حيث عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات موسعة مع مايك ويرث رئيس شركة شيفرون العالمية والوفد المرافق له تناولت التعاون المشترك بين الجانبين وأنشطة شركة شيفرون فى مجال البحث والاستكشاف ، فى ظل عودة شيفرون للعمل فى هذا النشاط .

تفاصيل لقاء وزير البترول مع شيفرون العالمية

وتشارك شيفرون العالمية باستثماراتها فى البحث عن الغاز فى غرب البحر المتوسط فى مناطق شمال سيدى برانى ونرجس وشمال الضبعة ، وفى قطاع 1 بالبحر الأحمر الذى فازت به فى أول مزايدة طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتنمية واستغلال البترول والغاز بمناطق البحر الأحمر ، وذلك بالاضافة الى نشاط تسويق الزيوت عالية الجودة .

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع شيفرون

وأوضح الملا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد اجتماعاً مثمراً مع رئيس شركة شيفرون تم خلاله استعراض خطط عمل الشركة فى مصر ، مؤكداً على العلاقة التاريخية التى تجمع بين شيفرون وقطاع البترول المصرى وهو ما يمكننا من تحقيق المزيد من قصص النجاح.

تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط

كما أكد الوزير على أن ما تشهده منطقة شرق المتوسط من تنسيق وتعاون على استغلال الثروات الطبيعية بها تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط يوفر المزيد من الفرص الاستثمارية للتعاون مع شيفرون وأن مذكرة التفاهم التى تم توقيعها اليوم أحد الخطوات الهامة فى تحقيق ذلك .

دعم جهود تنمية الثروات البترولية

كما أشار الملا، إلى اتفاق الجانبين على دعم جهود تنمية الثروات البترولية وأنشطة تسويق وزيادة صادرات الزيوت ودعم جهود مصر فى استضافة قمة المناخ Cop27 نوفمبر المقبل والعمل سوياً على خفض الانبعاثات ونزع الكربون  فى إطار وجود لجنة خاصة بمبادرات قطاع البترول فى القمة.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

مصر تمتلك بنية تحتية قوية

وأشار وزير البترول إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية يمكن ربطها بحقول الغاز المنتجة فى المنطقة  بالإضافة إلى العلاقات الجيدة مع الشركاء بمنطقة شرق المتوسط وأشار إلى الرغبة القوية لشركة شيفرون للتوسع فى عمليات البحث والاستكشاف بمصر خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضا:

تعاون جديد بين مصر وشيفرون العالمية لإسالة وتصدير الغاز الطبيعي

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى