تفاصيل لقاء وزير البترول والسفير الأسبانى .. تعاون جديد مرتقب

سيد الأبنودى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير الأسبانى بالقاهرة ألبارو إيرانثو حيث تم بحث التغيرات التى تشهدها صناعة الطاقة فى ظل التحديات العالمية الحالية وجهود الاتحاد الأوروبى للتغلب على هذه التحديات وتأمين الإمدادات ودور مصر ومنطقة شرق المتوسط فى تأمين جانب من هذه الاحتياجات.

وزير البترول والسفير الأسبانى

كما تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

شاهد أيضا:

الملا يستعرض عدد من المشروعات الجديدة للبتروكيماويات

وأكد الملا، أن مصر تنفذ حالياً برنامج حفر مكثف بهدف الاسراع فى تحقيق اكتشافات جديدة وزيادة الانتاج وبالتالى الاستمرار فى تلبية احتياجات السوق المحلى وتوفير كميات أكبر من الغاز للتصدير خلال فترة التحول الطاقى ، مشيراً إلى أن النموذج المصرى فى تصدير الغاز المسال يتمثل فى التوسع فى العقود الفورية مما يحقق لمصر أقصى استفادة ممكنة من ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

ربط انتاج الحقول القبرصية مع مصر

وأضاف الوزير أن تكثيف الشركات العالمية الكبرى لعملياتها فى منطقة شرق المتوسط يعد خير دليل على الأهمية المتزايدة التى تكتسبها المنطقة كمصدر موثوق لموارد الغاز الطبيعى، مشيراً إلى العلاقات المتميزة التى تتمتع بها مصر مع قبرص واليونان وأن هناك اتجاه قوى لربط انتاج الحقول القبرصية المكتشفة مع تسهيلات الانتاج المصرية القائمة بالفعل ومن ثم تصديرها.

جهود التحول الطاقى

كما أشار إلى أن مصر ماضية أيضاُ فى جهود التحول الطاقى وزيادة نسبة توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة بالإضافة إلى العمل على انتاج الهيدروجين.

منتدى غاز شرق المتوسط

ومن جانبه أكد السفير الأسبانى على أهمية صادرات الغاز المسال المصرى فى تلبية جزء من احتياجات أوروبا ، مشيراً إلى أن منطقة شرق المتوسط أصبحت منطقة استراتيجية تتمتع بامكانات غازية كبيرة ما يؤهلها لأن توفر كميات أكبر من الغاز لأوروبا فى ظل تطور علاقات التعاون والتكامل بين دول المنطقة والتى نجح منتدى غاز شرق المتوسط فى ارسائها وتوطيدها.

مشروعات البنية الأساسية

كما أن الاتحاد الأوروبى ينفذ حالياً العديد من مشروعات البنية الأساسية فى اطار الاستعدادات لمستقبل الطاقة بالتوازى مع تعميق العلاقات فى مجالات الطاقة مع الدول الصديقة خاصة فى منطقة البحر المتوسط.

لمزيد من اخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وأكد السفير الأسبانى على أن بلاده تولى أهمية كبيرة لمشروعات شركة تكنيكاس ريونيداس الإسبانية فى مجال خفض الانبعاثات فى مصر ، لافتاً إلى أن الشركات الإسبانية ترغب فى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى وتبادل الخبرات بين الجانبين خاصة فى مجالات الغاز والبتروكيماويات والأسمدة والأمونيا والتعدين والهيدروجين وتصنيع المهمات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى