تقرير: أمريكا المستفيد الأكبر من ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

اتسع سوق إنتاج الغاز بالولايات المتحدة الأميريكية في ظل ارتفاع أسعار الغاز في الأسواق العالمية، وفقا لتقرير لوكالة S&P Global Platts.

أسعار الغاز المرتفعة

وقالت الوكالة في تقرير لها: “تدفع أسعار الغاز المرتفعة، والتي يتم تداولها عند مستوى 100 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الأسواق الأوروبية، محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية لزيادة الإنتاج، حيث بلغ الطلب على (الغاز المسار) هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له منذ أوائل يوليو 2022”.

تجاوز الطلب على الغاز

ووفقا لبيانات الوكالة تجاوز الطلب على الغاز من محطات التصدير الأمريكية في 25 أغسطس الجاري مستوى 11.5 مليار قدم مكعب يوميا (حوالي 325 مليون متر مكعب)، وهو أعلى مستوى منذ 1 يوليو 2022.

إقرأ أيضا:

وسائل إعلام أمريكية: روسيا تحرق غاز بملايين الدولارات.. فيديو

وفي الصيف الجاري، تعمل جميع مشاريع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة على زيادة إنتاجها، حسب “روسيا اليوم”.

واقتربت أسعار الغاز في البورصات الأوروبية الأسبوع الماضي من مستويات قياسية تاريخية، في ظل تراجع الإمدادات من روسيا، إذ أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، عن وقف مؤقت لعمل خط “السيل الشمالي-1”.

أسعار الوقود الأزرق

إلا أن أسعار الوقود الأزرق عادت إلى الانخفاض اليوم، حيث تراجعت بأكثر من 16% ويتم تداول العقود الآجلة للوقود الأزرق دون مستوى 3000 دولار لكل ألف متر مكعب

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى