تقرير: ارتفاع العملات الرقمية وسعر البيتكوين أعلى 11 ألف دولار

خلال تداولات الأسبوع المنتهي أمس الجمعه نجحت العملات الرقمية الأشهر والاكبر من حيث القمية السوقية من تسجيل ارتفاعات ملحوظة، وتزامن ذلك مع تراجع مؤشر الدولار خلال الفترة وبالنظر إلى أرآء بعض المحللين، فإن العملات الرقمية بدأت تتحول لكنها أحد الملاذات الآمنة.  

البيتكوين

كانت ارتفاع سعر البيتكوين هو الأبرز خلال الأسبوع على الرغم أن البيتكوين لم تكن الأكثر ارتفاعا بين العملات الرقمية، لكن ارتفاعها الأسبوع المنتهي بنحو 5.09% دعم صعود سعر البيتكوين إلى أعلى مستويات 11 ألف دولار، حيث وصل سعر البيتكوين إلى مستويات 11,071.08 دولار خلال اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن البيتكوين هي الأشهر بين العملات الرقمية، كما أنها الأكبر من حيث القيمة السوقية، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 204,950,128,941 دولار.

الريبل

على الرغم من أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية، جاءت عملة الريبل في المرتبة الاولى من حيث الارتفاعات بين العملات الرقمية الخمس الأكبر من حيث القيمة السوقية. فقد سجلت الريبل صعود بحوالي 8.09% خلال الأسبوع . ووصل سعر الريبل خلال الأسبوع وحتى أمس  إلى مستويات 0.251 دولار عقب هذا الارتفاع الأخيرة، فيما وصلت القيمة السوقية للعملة إلى 11,363,246,094 دولار.

البيتكوين كاش

وتبعت البيتكوين كاش عملة الريبل من حيث الارتفاع خلال الأسبوع المنتهي والقيمة السوقية أيضا، حيث سجلت البيتكوين كاش صعود بحوالي 8.07%، ووصل سعر البيتكوين كاش حتى اليوم الجمعة إلى مستويات 237.03 دولار. وجاءت البيتكوين كاش بعد عملة الريبل من حيث القيمة السوقية، لتحتل المرتبة الخامسة بتسجيل 4,394,503,967 دولار.

الإيثيريوم

وجاءت عملة الإيثيريوم في المرتبة الرابعة من حيث الارتفاعات بين العملات الخمس الأكبر من حيث القيمة السوقية، حيث صعدت الإيثيريوم بنسبة 5.59%% خلال الأسبوع . ووصلت القيمة السوقية لعملة الإيثيريوم الرقمية إلى 41,135,147,005 دولار، فيما بلغ سعر الإيثيريوم نحو 364.24 دولار.

تيثر

وكانت عملة تيثر أقل العملات الرقمية ارتفاعا هذا الأسبوع بتسجيل صعود بحوالي 0.05% ليصل سعرها إلى مستويات 1.0 دولار، فيما بلغت القيمة السوقية لها حوالي 15,626,295,521 دولار، لتستقر بذلك في المرتبة الثالثة بين العملات الرقمية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى