توصيل الغاز الطبيعى لـ85 قرية لأول مرة فى مصر

قال المهندس محمد خضير مساعد نائب التخطيط والمشروعات بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، إنه قبل عام 2014 تم توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 5.5 مليون عميل، لافتا إلى أنه منذ 2014 وحتى الان تم توصيل الغاز لنحو 5.2 مليون عميل.

وأوضح “خضير”، أن القيادة السياسية وجهت بالإسراع والتوسع في إدخال الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية حيث أن توصيل الغاز قديما كان مقتصرا على القاهرة فقط، وحاليا استطعنا الوصول إلى القرى والنجوع.

وبحسب مساعد نائب إيجاس للتخطيط، فإنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون و300 ألف ، كما تم تركيب شبكات بأطوال 6 ألاف كيلو متر وتنفيذ محطات كثيرة فضلا عن الوصول إلى 75 قرية لأول مرة ومن المستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى 85 قرية العام المالي الحالي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى