توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري

القاهرة – البريمة

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري، حيث شهد حفل ختام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، توقيع مذكرة تفاهم بين بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري.

قام بتوقيع المذكرة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان.

 تدعيم للعلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان 

 

وصرح الدكتور عبد العاطي ان توقيع هذا البروتوكول يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والرئيس/ سلفا كير، رئيس جمهورية جنوب السودان تدعيما للعلاقات الثنائية الطيبة التي تربط شعبي البلدين والتي بلغت درجات عالية من التفاهم المتبادل والصداقة والتعاون، حسب بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري.

البرتوكول يأتى تتويجا لسنوات من الدعم المصري لدولة جنوب السودان

وصرح مناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، بأن هذا البرتوكول يأتى تتويجا لسنوات من الدعم المصري لدولة جنوب السودان تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية مثل مشروعات حفر الآبار الجوفية وسدود حصاد مياه الامطار وتطهير المجاري المائية ومحطات رفع المياه وانشاء المراسى النهرية ، ودراسات جدوى سد واو متعدد الأغراض.

ويتضمن البرتوكول التعاون بين البلدين في مجال تطهير المجاري المائية بدولة جنوب السودان ، وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية بدولة جنوب السودان بما يعود بالنفع المباشر على مواطني جمهورية جنوب السودان.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى