تيسرات جديدة من البترول لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بأسوان مجاناً

تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى في أسبوع الصعيد

تيسرات جديدة من البترول لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بأسوان مجاناً، حيث يأتى ذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتى البترول والثروة المعدنية والداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى في أسبوع الصعيد بتحويل سيارات الأجرة التي تستخدم الوقود السائل في اسوان الى الغاز الطبيعى ، والتي تبنت وزارة الداخلية تنفيذها بالتعاون مع قطاع البترول وذلك بشكل مجانى للسيارات الأجرة تزامناً مع احتفالات اسوان بعيدها القومى.

تيسرات جديدة من البترول لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بأسوان مجاناً

وشملت عمليات التحويل التي نفذتها شركتا غازتك وكارجاس ذراعا قطاع البترول في نشاط تحويل وتموين السيارات بالغاز نحو 800 سيارة اجرة بالمحافظة حتى الان بدلاً من الوقود السائل لتزيد اعداد السيارات المحولة بالغاز الطبيعى بنسبة 100% وبما يمثل نجاحاً جديداً  يضاف الى المبادرة الرئاسية للتوسع بإستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

مضاعفة الطاقة  الاستيعابية لمحطة غازتك

ومن جانبه أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من التوجيهات التي من شأنها التيسير على أهالى أسوان في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات ، شملت الدفع بالمحطة المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى أسوان بطاقة تموين 500 سيارة يومياً  لتقدم خدماتها لأهالى أسوان، بالإضافة الى الإنتهاء من تنفيذ توجيهات مضاعفة الطاقة  الاستيعابية لمحطة غازتك لتموين السيارات بالغاز.

سرعة الإنتهاء من تنفيذ 8 محطات جديدة

كما وجه الملا في هذا الإطار ايضاً بسرعة الإنتهاء من تنفيذ 8 محطات جديدة يبدأ تشغيلها تباعا اعتبارا من نهاية يناير الحالي وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي ليصل عدد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعى للسيارات إلى 9 محطات بما يضمن توفير الخدمة لأهالى اسوان بسهولة ويسر .

لمزيد من اخبار البترول والطاقة (اضغط هنا)

وجارى حالياً الإعداد لتشغيل المحطة التى تم اقامتها بالتعاون بين شركتى غازتك والنيل لتسويق البترول بطاقة تموين 1200 سيارة يومياً ، كما يجرى تنفيذ 4 محطات أخرى بالتعاون بين غازتك ومصر للبترول بخلاف 3 محطات يجرى اقامتها  بالتعاون بين شركتى كارجاس والتعاون والنيل .

شاهد أيضا:

وزير البترول: ٣٠ مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات بترول القطاع العام 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى