جماهير نيوكاسل ترتدي الزي العربي..والنادي يخشى على الثقافة الإنجليزية !

جماهير نيوكاسل ترتدي الزي العربي..والنادي يخشى على الثقافة الإنجليزية !

في رد فعل عجيب، تعكس تخوف الانجليز من الثقافة العربية، حث نادي نيوكاسل يونايتد جماهيره على عدم ارتداء الزي العربي، من خلال بيان أصدره اليوم الأربعاء.

أنهم يرتدون الزي العربي التقليدي

وظهر العديد من جماهير النادي الإنجليزي وهم يرتدون الزي العربي التقليدي احتفالا بانتقال ملكية ناديهم إلى السعودية، التي استقطبت للفريق أفضل لاعبين في العالم، وذلك بعد امتلاك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية لنادي نيوكاسل 7 أكتوبر الحالي، حسب “روسيا اليوم”.

نيوكاسل: “نرجو التكرم بالامتناع عن ارتداء الملابس العربية”

وقال البيان :” يطالب نيوكاسل جما هيره التكرم بالامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو الاكتساء بأغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات، إذا لم يعتادوا على ارتداء هذا الزي غالبا”، حسبما نشرت “روسيا اليوم”.

وأضاف :”عدد من المؤيدين حضروا مؤخرا إلى استاد سانت جيمس بارك، مرتدين أغطية الرأس (الشماغ)، إثر امتلاك صندوق الاستثمار السعودي للنادي بنسبة 100%، هذه الملابس لم تمثل إهانة بأي شكل من الأشكال لملاك النادي الجدد، حيث اختار المشجعون الاحتفال بهذه الطريقة، بل أنها كانت لفتة إيجابية ومرحب بها”.

“قد يكون غير مناسب للثقافة الإنجليزية”

وختم البيان :”لكن ورغم ذلك، هناك احتمال ان ارتداء الزي العربي بهذه الطريقة قد يكون غير مناسب للثقافة الإنجليزية وقد يتسبب في الإساءة للآخرين، نحن نتمنى من مشجى النادي ارتداء كل ما يتناسب مع ثقافتهم ودينهم، والاستمرار في تمثيل المجتمعات والمجموعات المتعددة الثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر”.

مغادرة المدرب ستيف بروس

ويحمل النادي الكثير من الأحداث بعد امتلاك السعودية له، حيث أعلن اليوم عن ترك المدرب ستيف بروس منصبه بالتراضي بعد امتلاك السعودية لناديه، قائلا :”يؤكد نيوكاسل يونايتد أن ستيف بروس ترك منصبه بالتراضي.”

وكان بروس قال، بعد الاستحواذ السعودي على النادي مباشرة، :”سأتفهم تماما قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييري”
وقال نيوكاسل إن جرايم جونز سيقود الفريق مؤقتا اعتبارا من مواجهة يوم السبت أمام كريستال بالاس.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى