جنوب أفريقيا تخفض سعر البنزين نظرا لانخفاض السعر العالمي 

قالت وزارة الطاقة في جنوب أفريقيا إن سعر بنزين 93 أوكتان سوف ينخفض بمقدار 4 سنتات للتر الواحد، وبنزين 95 أوكتان بمقدار 14 سنتا للتر الواحد بداية من أول يناير/كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء، عن بيان للوزارة، أن أسعار فئتي وقود الديزل سوف ترتفع بمقدار 9 سنتات للتر الواحد.

وأضاف البيان أن سعر الجملة لزيت البارافين سوف يزيد بمقدار 5 سنتات للتر الواحد، وسوف ينخفض سعر الغاز النفطي المسال بمقدار 24 سنتا للكيلوجرام الواحد.

ويأتي انخفاض سعر البنزين في جنوب أفريقيا نظرا لانخفاض السعر العالمي وثبات سعر الصرف للراند الجنوب أفريقي مقابل الدولار.

كما يأتي ارتفاع سعر الديزل نظرا لارتفاع أسعار المنتج على المستوى العالمي.

وتراجع معدل التضخم في جنوب أفريقيا بنسبة أكبر من المتوقع، ليسجل أدنى مستوى له منذ 9 أعوام، ما يمنح البنك المركزي فرصة لتخفيف سياسته النقدية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مكتب الإحصاءات الجنوب أفريقي القول في بيان على موقعه الإلكتروني، الأربعاء، إن نمو أسعار المستهلك تراجع إلى 3.7% في أكتوبر/تشرين الأول مقابل 4.1% سبتمبر/أيلول الماضي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى