حركة تكليفات جديدة لرؤساء شركات البترول والتعدين والشئون الإدارية

تنتظر عدد من شركات البترول والتعدين عودة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من دولة قطر خلال ساعات، وذلك لاعتماد حركة تنقلات وتكليفات لرؤساء الشركات لتولى المناصب الجديدة خاصة بعد خروج عدد كبير منهم لسن التقاعد القانونى.

حركة تكليفات جديدة لرؤساء شركات البترول

وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن حركة التنقلات الجديدة لرؤساء الشركات خلال بداية الاسبوع الجاري، الا انه بسبب تكدس جدول عمل وارتباطات الوزير داخل وخارج مصر ومنها الانتخابات الرئيسية، أدى ذلك الى تأخر الاعلان عن الحركة.

شاهد أيضا:

نوربيتكو تخترق طبقات أبو راش وتحقق كشف بترولي

من المتوقع أن يصدر وزير البترول في الساعات القادمة قرارًا بتكليف عدد من قادة شركات البترول والتعدين، بهدف تعزيز البنية التحتية في قطاعي البترول والتعدين، يهدف هذا التكليف إلى تعزيز القدرات والكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتعزيز تبادل الخبرات في هذين القطاعين المهمين.

شركات البترول والتعدين

وكشف مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات له، عن أن الحركة الإدارية الجديدة ستتضمن استحداث بعض المواقع الشاغرة جراء انتهاء خدمة العاملين بها وبلوغهم سن التقاعد القانوني، وسيتم أيضًا نقل بعض رؤساء شركات البترول والتعدين من مواقعهم الحالية لتكليفهم بمهام جديدة.

الهيئة العامة للبترول

كما أكد المصدر أن الحركة المقبلة من المتوقع أن تشمل تغييرات في شركات التعدين التابعة للهيئة العامة للثروة المعدنية، ومن بين هذه الشركات شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية “واديكو” للطفلة الزيتية، بعد انتهاء خدمة الدكتور أيمن الساعى وتجاوزه سن التقاعد القانوني.

شركة فوسفات مصر

كما ستشمل نطاق الحركة شركات أخرى مثل شركة فوسفات مصر وشركة إنبي والحمرا أويل وشركة سوكو، إلى جانب عدد محدود من شركات البترول.

الشؤون الإدارية

كما أنه من المتوقع أن تتبع هذه الحركة حركة تنقلات أخرى في قطاع الشؤون الإدارية في بعض الشركات، خاصة بعد خروج عدد كبير منها لسن التقاعد القانونى ومنها شركات « بتروتريد، جاس كول، إيلاب، الحديثة لمشتقات الغاز، مصر للبترول، شركة الأمل»

لمزيد من أخبار البترول والتعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

تجري وزارة البترول والثروة المعدنية حاليًا تفعيل مشروع التحسين الهيكلي لشركات البترول والتعدين بالتعاون مع شركة إنبي وشركات دولية مرموقة، ويأتي ذلك في إطار استعدادها لتنفيذ برامج تدريب وتأهيل شاملة للكوادر البشرية التابعة لهيئة الثروة المعدنية.

نقلا عن الدستور

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى