حسين صبور: القطاع العقارى فى 2020 افضل من العام الماضى

قال المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية ورئيس مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور إن القطاع العقارى من القطاعات الجاذبة للاستثمار، ولكن يحتاج هذا القطاع لمجموعة من العوامل خلال الفترة المقبلة أبرزها تقديم تسهيلات للشركات وانخفاض أسعار الأراضى.واضاف خلال المؤتمر الرابع للاهرام الاقتصادى  تحت عنوان ” الاقتصاد الرقمى وآفاق النمو” أن القطاع العقارى يشارك فى التنمية  ولكن لابد من الربح، حيث لجأت الشركات العقارية خلال الفترة الماضية إلى إقامة وحدات سكنية للاسكان الفاخر، لذلك لابد من التنوع فى المشروعات العقارية من جانب هذه الشركات.

وأكد صبور أن الفترة المقبلة تشهد استمرار الشركات القوية التى تتمتع بملاءة مالية، موضحا أن القطاع العقارى يشهد تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة، موضحا أن العام المقبل سيكون أفضل من العام الماضى.

وأوضح أن هناك خطورة شديدة على المطورين العقاريين الذين لا يمتلكون الخبرة، بالإضافة إلى خطورة أيضا على المشترى من جانب هذه الشركات، متوقعا أن تشهد هذه الشركات مشاكل عديدة وخاصة التى تقدم مدد طويلة فى الأقساط.

واضاف أن تصدير العقار لا يتم فى مصر إلا فى حالة لجوء المطور إلى بناء الوحدات التى يرغب فيها العرب والاجانب وهذا غير متوافر حاليا، بالإضافة إلى الاهتمام بتشطيب الوحدات وتسجيلها، مشيرا إلى أن مصر مغرية جدا للاستثمار فى القطاع العقارى.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى