حصري .. تفاصيل اجتماع أول نادي لسيدات التعدين فى مصر «فيديو»

نادى سيدات التعدين .. Mining Women's Club

سيد الأبنودى

حصري .. تفاصيل اجتماع أول نادي لسيدات التعدين فى مصر ، أول نادى لسيدات التعدين فى مصر وأفريقيا ، حيث يضم النادي جيولوجيات وقيادات شركات التعدين من مختلف دول العالم، وذلك برعاية ودعم من شركة AKH GOLD بقيادة مارك كامبل الرئيس التنفيذى للشركة.

حصري .. تفاصيل اجتماع أول نادي لسيدات التعدين فى مصر

ويهدف نادى سيدات التعدين إلى دعم دور المرأة فى مجال التعدين والبحث والاستكشاف والخدمات التعدينية.

كما يعد ناديًا اجتماعيًا للالتقاء والتواصل ودعم بعضهن البعض في صناعة التعدين المتنامية.

فكرة النادى

وتقول سالي أحمد، مدير الخدمات الإدارية واللوجيستية، بشركة AKH GOLD  ، إن فكرة النادى جاءت خلال انعقاد مؤتمر التعدين الذى تم اقامته فى مصر خلال الفترة الماضية، والذى تحدث خلاله مارك كامبل المدير التنفيذي لشركة أخ جولد عن التعدين فى مصر، ثم تحدثت عن دور المرأة فى قطاع التعدين.

تواجد المرأة فى مجال التعدين

وأوضحت سالي، أن هذا أول اجتماع للنادى فى مصر والذى يضم عدد كبير من السيدات العاملات فى مجال التعدين فى مصر والشركات العالمية ، كما يوجد فى أخ جولد جيولوجيات أجانب ومصريات فى المواقع، ونهدف إلى تواجد المرأة فى مجال التعدين.

أوليفيا جبينز من انجلترا

ومن جانبها قالت أوليفيا جبينز من انجلترا، جيولوجيه استكشاف بشركة AKH Gold: «انا أوليفيا أعمل لدى شركة akh ليمتد في مصر.. بالطبع سعيدة ومتحمسة للتواجد في هذا الحدث التعديني للجيولوجيات المصري الذي تنظمه شركتنا، كما إنني سعيدة للتواجد من خلال شركتنا في مجال التنقيب عن الذهب والتجمع مع الشركات الأخرى والإستفادة من خبراتنا جمعيا في مختلف التخصصات وأتمنى أن يستمر هذا الحدث وينمو باستمرار ، وأنا اعمل في مجال الجيولوجيا في المواقع بالصحراء يوميا مع فريق عمل رائع الذى استمع كثيرا للعمل معهم في شركة akh ».

جينى كامبل من بلغاريا

كما قالت جينى كامبل من بلغاريا: «انا سعيدة للتواجد هنا في أول حدث للتعدين للمهندسات الجيولوجيات في مصر ، تحمست للقاء الجيولوجيات فى مقتبل العمر وأتمنى لهم كل التوفيق ، كما اننى درست في مجال الجيولوجيا ولكنى لا أعمل بالمجال ولكنى مازالت احبه، وأتمنى الحظ الجيد للجميع.

هبة رسلان

وقالت هبة رسلان من شركة الشرقاوى للمحاماة والاستشارات القانونية بمجال التعدين، إن مجال التعدين من المجالات التى تهتم بها الدولة حالياً والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى أن هناك استثمارات ضخمة دخلت هذا المجال خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك خلال المزايدات التى طرحتها هيئة الثروة المعدنية للبحث والتنقيب عن الذهب فى مصر ، وخاصة بعد أن عملت الدولة على تعديل قانون الثروة المعدنية واتاحة الفرص أمام الاستثمارات الأجنبية، وتشجيعهم على ضخ الاستثمارات فى هذا المجال، وهذا يتيح الفرصة لعمل السيدات فى هذا المجال فى كافة تخصصاته وهذه فرصة لكافى السيدات للمشاركة فى هذا الحدث.

ياسمين أحمد جيولوجى استكشاف

وأشارت ياسمين أحمد جيولوجى استكشاف بشركه جولد بيراميد جروب ، غلى أن منظمه النساء فالتعدين هى منظمه عالميه لها فروع فى معظم دول العالم وبدأت فى مصر حديثا، والهدف منه دعم النساء التى تعمل فى المجال على المستوى العالم، وكذلك ودعم بعضهن لبعض فى مختلف الأنشطة، فمنهن الجيولوجية والهندسة والعمل الإدراى وغيرها من الأعمال المرتبطة بالتعدين، وكذلك تحفيزا ودعما للفتيات فى مختلف الأعمار ومختلف مجالات الدراسة وتعرفيهن بالمجال.

نتطلع إلى نجاحه بشكل أكثر

كما قالت ياسمين أحمد : «سعدت بالمشاركة فى اجتماع نادى التعدين للمرة الأولى ونتطلع إلى نجاحه بشكل أكثر وانتشاره بشكل أوسع ومشاركة العديد من السيدات، كما أشكر Akh على تنظيمها لهذا الحدث الهام لأول مرة فى مصر.

يارا سامح صلاح الدين

كما حضر الاجتماع النسائى الأول من نوعه فى مصر ، المحاسبة يارا سامح صلاح الدين، من شركة أخ جولد، ومن الشركات «جولد بيراميد جروب ولوتس وكايرو فريت ونوح وهيئه الثروه المعدنية».

حصري .. تفاصيل اجتماع أول نادي لسيدات التعدين فى مصر «فيديو» حصري .. تفاصيل اجتماع أول نادي لسيدات التعدين فى مصر «فيديو»

لمزيد من أخبار التعدين (اضغط هنا)

شاهد أيضا:

أخ جولد ليمتد تفوز بمنطقتين فى الجولة الثانية لمزايدة الذهب فى مصر «مترجم»

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى