حقيقة الأصوات المرعبة بشواطئ مرسى مطروح والعلمين

قال اللواء هاني يوسف، رئيس مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، إنه لا صحة لما تردد عبر شبكات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الساعات الماضية، حول وجود حوت على سواحل مطروح، ويصدر  أصوات مرعبة عنه أخافت أهالي المدينة الساحلية، وأنه تم المرور الخميس والجمعة والسبت على القرى والشواطئ ومحطة التحلية بالضبعه؛ لمباشرة عمل المجلس، ولم يتم سماع  أي أصوات.

وأكد اللواء وليد المعداوي، رئيس مجلس ومدينة مرسى مطروح، أنه بعد تداول الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تم التحقق منها، ووصلوا إلى أنه لا صحة لتواجد تلك الأصوات في شاطئ روميل واللاجون.

وفى النهاية أوضح صاحب الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى، أن الفيديو الأول الذي تم نشره غير صحيح، ولا صحة لصوت الحوت الأزرق في الضبعة، وأنه أقدم على هذه الفعلة كنوع من أنواع “الهزار” وأن الفيديو أثار ضجة كبيرة لذا وجب عليه التوضيح.

ومن جانبه نفى الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، ظهور حيتان قرابة شواطئ مرسى مطروح.

أضاف «سالم»، أنه تم التأكد من أشخاص في مطروح عن صحة الفيديوهات التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص صوت الحيتان، وكانت الإجابة أن هذا ليس له أي أساس من الصحة.

تابع: «الحيتان ليس لها أصوات عالية كما كان في الفيديوهات المنتشرة، وأصوات الحيتان تكون منخفضة».

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى