خبير: خفض إنتاج النفط الطوعي سيعيد سعر البرميل إلى 80 دولار

قال رئيس مركز تطوير الطاقة كيريل ميلنيكوف إن قرار بعض دول أوبك+ خفض الإنتاج طواعية من مايو إلى نهاية عام 2023 يجب أن يعيد أسعار النفط إلى نطاق 80-100 دولار للبرميل.

وفقا لميلنيكوف: أثبتت دول أوبك+ بقرارها أنها مستعدة لحماية سعر النفط عند مستوى 80 دولارا للبرميل في مواجهة حالة عدم اليقين في اقتصادات الدول الغربية والتهديدات المحتملة لاتساع نطاق الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال:” إن تخفيض 1.5 مليون برميل يوميا خلال فترة نمو الطلب المعتاد على الوقود في نصف الكرة الشمالي، يجب أن يدعم الأسعار ويعيدها إلى نطاق 80-100 دولار للبرميل، كما يرسل إشارة واضحة للمشاركين في السوق بأن الكارتل لن يسمح للأسعار بالهبوط”.، حسب “روسيا اليوم”

في الوقت نفسه، شدد ميلنيكوف على أن دول أوبك+ ليست مهتمة بظهور عجز في سوق النفط. واعترف الخبير بأن دول التحالف التي دعمت التخفيض الطوعي للإنتاج قد تعيد النظر في قرارها في الربع الثالث من عام 2023.

وقال” على الرغم من الإعلان عن التخفيض قبل نهاية العام، فمن الواضح أن دول أوبك+ يمكنها بسرعة ودون إعلان مسبق تعديل خطط إنتاجها من أجل الحفاظ على مستوى السعر في نطاق مريح يتراوح بين 80 و 100 دولار للبرميل برنت”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى