دبي تنشئ 3 محطات كهرباء بتكلفة تتخطى 430 مليون درهم

البريمة – وكالات
دبي تنشئ 3 محطات كهرباء بتكلفة تتخطى 430 مليون درهم، حيث دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي ثلاث محطات نقل كهرباء رئيسية جديدة بقدرة تحويلية 450 ميجافولت أمبير بالإضافة إلى 35 كم من الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولت لربطها بشبكة النقل الرئيسية .

وبلغت القيمة الإجمالية للمشروعات التي تم تدشينها خلال شهري مايو ويونيو أكثر من 430 مليون درهم. وتغذي هذه المحطات مناطق البرشاء الأولى ومردف ووادي الصفا الثانية. وتطلّب إنجاز هذه المحطات أكثر من 4 ملايين ساعة عمل آمنة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً مع ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وتصل القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في قطاع نقل الكهرباء إلى 8.8 مليار درهم منها 2 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 400 كيلوفولت و6.8 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 132 كيلوفولت.” من جهته أشار المهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في الهيئة إلى أن تنفيذ محطات النقل تم وفق الخطط الموضوعة رغم المعوقات المرتبطة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ موضحاً أن إجمالي محطات النقل جهد 132 كيلوفولت بلغ 314 محطة إلى جانب 37 محطة قيد الإنشاء.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى