دراجون أويل الإماراتية تعلن بدء انتاج أول حقل فى مصر وتضخ 200 مليون دولار

أعلنت شركة دراجون أويل الإماراتية عن بدء إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل “شمال صفا”، وهذا الحقل يمثل أول اكتشاف نفطي للشركة في مصر.

دراجون أويل حقل شمال الصفا

كما تم تشغيل منصة الوصل البحرية بنجاح بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل “الوصل”، وتم وضع بئر جنوب بلاعيم “293-5 أ” على الإنتاج بعد انتهاء عمليات تقييمه، حيث يتم استخراج معدل أولي يصل إلى 3000 برميل من الزيت الخام يوميًا.

200 مليون دولار استثمارات

ويعتبر حقل الوصل “شمال صفا” الذي تم اكتشافه في عام 2021 على يد شركة دراجون أويل، أكبر اكتشاف نفطي في منطقة خليج السويس خلال العشرين عامًا الماضية، حيث يقدر مخزون النفط به بأكثر من 95 مليون برميل على الأقل، وهذا الاكتشاف الهام حفز دراجون أويل على اعتماد مشروع طموح للإنتاج المبكر بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 200 مليون دولار.

شاهد أيضا:

الملا يبحث مع دراجون أويل الكشف البترولي الجديد بخليج السويس

كما أوضحت دراجون أويل في بيان صادر عنها اليوم، أن مشروع حقل الوصل يشمل إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة وتنفيذ إجراءات مهمة مثل تمديد خط إنتاج وتأمين توريد الكهرباء لتشغيل مضخات إنتاج الزيت، بالإضافة إلى عمليات حقن المياه، وذلك بهدف الحفاظ على معدلات إنتاج مرتفعة وتحقيق أقصى استفادة من الاحتياطات الموجودة وتحقيق أعلى معدلات التنمية.

استكمال أعمال تنمية حقل الوصل

كما تعتزم شركة دراجون أويل استكمال أعمال تنمية حقل الوصل في أسرع وقت ممكن، من خلال ربط البئر الثاني جنوب بلاعيم 293-6 بخط الإنتاج خلال منتصف شهر يناير الحالي، وهذا سيتيح رفع الطاقة الإنتاجية إلى 3000 برميل من الزيت الخام يومياً، مما سيجعل إجمالي إنتاج المنصة البحرية يبلغ 6000 برميل من الزيت الخام يومياً.

15000 برميل

ووفقًا للخطة المتفق عليها مع وزارة البترول المصرية، ستقوم دراجون أويل بحفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقبلين، بهدف الوصول إلى إنتاج يومي يصل إلى 15000 برميل من الزيت الخام لحقل الوصل.

دعم الاقتصاد المصري

كما أعلنته شركة دراجون أويل، إن حقل الوصل الضخم يعكس التزامها بدعم الاقتصاد المصري واستعدادها لمواصلة مساهمتها في مسار النمو والتوسع في السوق المصرية خلال العام الحالي.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تهدف الشركة إلى زيادة نشاطات الاستكشاف والتوسع في مناطق متعددة، وتطوير الحقول النفطية، وإصلاح الآبار بهدف زيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس.

توسيع نطاق اكتشافات النفط

وتؤكد دراجون أويل على استمرارها في توسيع نطاق اكتشافات النفط في مصر على المدى البعيد، وترى أن السوق المصرية تعتبر واحدة من أفضل الأسواق الواعدة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يعكس التفاؤل بالإمكانيات الكبيرة لصناعة النفط والغاز في مصر والاستثمار فيها لتحقيق الاستدامة والنمو.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى