رئيس أرامكو: حصة الطاقة المتجددة في العرض العالمي ضئيلة

 البريمة – وكالات

أكد أمين الناصر، رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، اليوم الثلاثاء، أن إستراتيجية تحول الطاقة لم تحقق نجاحا، مشيرا إلى أن حصة الطاقة المتجددة في العرض العالمي لا تزال ضئيلة.

وقال الناصر خلال مؤتمر أسبوع سيرا 2024 الذي استضافته مدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة: إنه “من الواضح أن إستراتيجية التحوّل الحالية لم تحقق نجاحًا في معظم المجالات”.

اقرأ أيضا:

2.2 مليار دولار تكلفة دمج 10 جيجاواط طاقة متجددة بشبكة كهرباء مصر

وأشار، إلى أن “شكل الوقود الأحفوري 82 بالمئة من الاستهلاك العالمي للطاقة العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن شركة “كاي بي ام جي” الاستشارية”، لافتا، إلى أن “وكالة الطاقة الدولية قالت إن الطلب على النفط قد يصل إلى مستوى قياسي هذا العام”.

وأضاف الناصر، “هذه ليست الصورة المستقبلية التي كان البعض يرسمها”، مشيرا إلى “عدم قدرة مصادر الطاقة البديلة المطروحة حتى الآن على أن تحل بالمستوى الكافي، محل المواد الهيدروكربونية وخصوصا ليس قبل 2050، وهو الهدف المتوسط المدى الذي يعتبر موعدا محتملا للتخلص التدريجي من النفط.”.

اقرأ أيضا:

مصر ثالث أكبر احتياطي للغاز الطبيعى فى أفريقيا..2.1 تريليون متر مكعب احتياطيات

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى