رئيس الاتحاد الأفريقي: القارة بحاجة لاستثمارات في الأمن والسلام

البريمة – وكالات

رئيس الاتحاد الأفريقي: القارة بحاجة لاستثمارات في الأمن والسلام، حيث أكد رئيس الاتحاد الأفريقي “موسى فيقي” أن القارة الأفريقية بحاجة إلى استثمارات في الأمن والسلام، حسبما جاء في كلمته أمام قمة “ميثاق مجموعة العشرين مع أفريقيا” التي انعقدت يوم أمس في برلين بمشاركة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة والأعضاء بمجموعة العشرين.

وأوضح فيقي أن القارة بحاجة إلى الاستثمارات في التنمية، إضافة إلى تعزيز السلام والأمن، مشددا على أن أفريقيا تواجه على غرار دول العالم جائحة فيروس كورونا، ومن ثم فإن الحصول على اللقاحات وصناعة اللقاحات محليا، على رأس اهتماماتنا، حسب وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن “ميثاق المجموعة العشرين” مبادرة ألمانية، تأسست خلال ترأس ألمانيا لمجموعة العشرين عام 2017م، وتهدف إلى بناء شراكة دولية مع أفريقيا لتحسين فرص الاستثمار فيها، وتضم دول المغرب، السنغال، مصر، إثيوبيا، بنين، بوركينا فاسو، ساحل العاج، غانا، غينيا، رواندا، توغو وتونس.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى