رجل أعمال بريطاني يدخل السباق لشراء مانشستر يونايتد

تقدم رجل الأعمال البريطاني، جيم راتكليف، لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل ساعات من انتهاء مهلة استقبال عروض الشراء، حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية .

ودخل رجل الأعمال البريطاني، جيم راتكليف، حلبة المنافسة لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل ساعات من انتهاء مهلة استقبال عروض الشراء.

وقالت الشبكة إنها علمت بأن شركة “Ineos” التي يمتلكها جيم راتكليف قدمت عرضاً لشراء مانشستر يونايتد.

ووصف مصدر عرض راتكليف بأنه “عرض بريطاني لجعل النادي منارة لنهج حديث وتقدمي يركز مِلكية متمحورة حول تشجيع النادي”.

ويعد راتكليف أحد أثرى الأثرياء في بريطانيا، ولم يخف قط رغبته في شراء النادي، ويُعرف عنه دعمه للنادي عندما كان صبيا وظل مناصرا للفريق حتى الآن.

ويملك راتكليف عدة مؤسسات رياضية، مثل فريق ركوب الدراجات البريطاني إينيوس غريناديرس، ونادي لوزان المحترف بدوري السوبر السويسري لكرة القدم.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من تقديم رئيس مجلس مصرف قطر الإسلامي، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، عرضا لشراء النادي الإنجليزي.

وتملك عائلة غليزر، التي تمتلك النادي منذ عام 2005، لكن علاقتها مع جماهير “الشياطين الحمر” غير جيدة، فعرضت النادي للبيع.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية كانت قد أشارت، في وقت سابق، إلى وجود (5) عروض لشراء النادي الإنجليزي، قبل أن يتصدر اسم الملياردير إيلون ماسك العناوين بدخوله ضمن قائمة الراغبين في شراء النادي.

وابدى أصحاب العروض استعدادهم لتلبية طلبات مالكي النادي بدفع (5) مليارات دولار مقابل الشراء، لكن تقديرات أخرى تفيد بأن العائلة في الآونة الأخيرة غيّرت رأيها وتريد (7) مليارات دولار.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى