رحيل الرئيس التنفيذي لشركة دينيس مويلينبورج

أعلنت “بوينج” رحيل الرئيس التنفيذي للشركة “دينيس مويلينبورج”، في الوقت الذي تكافح فيه عملاق صناعة الطائرات بعد حادثتين مميتتين لطراز “737 ماكس”.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر اليوم الإثنين، إن “ديفيد كالهون” سيصبح الرئيس التنفيذي الجديد لبوينج بداية من 13 يناير/كانون الثاني المقبل كما سيظل عضواً في مجلس الإدارة.

وأعلنت الشركة أن “مويلينبورج” سيترك منصبه على الفور على أن يحل محله :جريج سميث” المدير المالي خلال الفترة الانتقالية القصيرة، بينما سيترك “كالهون” التزاماته غير المتعلقة ببوينج.

وأوضح مجلس الإدارة أن التغيير في القيادة كان ضروريًا لاستعادة الثقة في تقدم الشركة لأنها تعمل على إصلاح العلاقات مع الجهات التنظيمية والعملاء وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت وقفا مؤقتا لإنتاج طائرات “737 ماكس” بداية من الشهر المقبل بسبب عدم الحصول على الموافقات التنظيمية للعودة للتحليق مجدداً بعد أن تسببت حادثين لهذا الطراز في وفاقة 346 شخصاً لتعلن دول العالم وقف استخدامه.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم “بوينج” بنحو 3.3 بالمائة إلى 338.8 دولار.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى