رد قاطع.. البترول توضح حقيقة تسريب غاز في منطقة القرية الذكية

أكدت شركة غاز مصر التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لا تسريب غاز فى منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها وأن الرائحة المنتشرة هى خاصة بمواد الرائحة التى تضاف إلى الغاز الطبيعى والتى يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبورواش.

تسريب غاز في منطقة القرية الذكية

وأكد المهندس وائل جويد رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر، أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعى ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماماً وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أى تسريب غاز .

وكان سكان المناطق المحيطة بالقرية الذكية في منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة شعر برائحة غريبة تشبه رائحة الغاز، مما أثار قلقهم ودفعهم إلى استدعاء رجال الحماية المدنية.

وتحركت فورًا قوات الحماية المدنية في الجيزة إلى المنطقة المذكورة بناءً على احتمالية تسريب للغاز نتيجة للروائح الكريهة المنبعثة، وتم إصدار أوامر بإخلاء المناطق المجاورة.

كما تم إبلاغ الجهات المختصة عن وجود رائحة غريبة تشبه رائحة الغاز في الجو، وانتقلت فرق الحماية المدنية إلى موقع البلاغ لتفحص المنطقة وتحديد مصدر ومكان انتشار الرائحة، في خطوة تهدف إلى ضمان سلامة السكان وتحديد أي تسرب محتمل للغاز.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى