رسمياً..توقف إنتاج الغاز في حقل تمار الإسرائيلي

سيد الابنودى
أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية في بيان صادر اليوم أن إسرائيل قررت تعليق إنتاج الغاز مؤقتًا في حقل تمار، وتستعرض خيارات أخرى لتلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة، هذه الخطوة جاءت بعد إصدار توجيهات من الوزارة إلى شركة شيفرون لإيقاف الإنتاج في منصة تمار للإنتاج.

يأتي هذا القرار بعدما أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عزم إسرائيل زيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى مصر من حقل تمار البحري.

وكان من المقرر أن يتم بيع جزء من الغاز المزيد من هذا الحقل في السوق المحلية، وفقًا لتصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي، كما ستوافق تل أبيب على تصدير 38.7 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي إلى مصر على مدى 11 عامًا.

وأضاف الوزير كاتس أن إسرائيل تعتزم زيادة إنتاجها من الغاز بنسبة تصل إلى 60%، بحيث ستسمح بإنتاج 6 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي سنويًا اعتبارًا من عام 2026.

وشهدت المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط حالة من التصاعد في التوترات الجيوسياسية خلال الأيام الأخيرة، بدأت هذه التوترات عندما شنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” هجومًا عسكريًا ضخمًا يوم السبت الماضي على إسرائيل، والذي يعتبر أكبر هجوم عسكري منذ عقود، أسفر هذا الهجوم عن مقتل مئات الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى