روسنفت الروسية تتحول للخسائر خلال الربع الأول

تحولت شركة النفط الروسية “روسنفت” إلى للخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري، مع تراجع الإيرادات بنحو 15% بفعل تهاوي أسعار النفط.
وأظهرت نتائج الأعمال لشركة “روسنفت” والصادرة اليوم الجمعة، إنها سجلت صافي خسارة بقيمة 156 مليار روبل (2.12 مليار دولار) في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل صافي أرباح بقيمة 131 مليار روبل في الربع الأول من 2019.
وتراجعت إيرادات شركة الطاقة الروسية بنحو 15% لتصل إلى 1.765 تريليون روبل في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.077 تريليون روبل في نفس الربع من العام الماضي.
وذكرت “روسنفت” إن أدائها يرجع إلى انخفاض أسعار النفط الخام نتيجة انهيار الطلب بفعل تفشي وباء كورونا، وكذلك خسائر العملة الأجنبية بقيمة 177 مليار روبل بفعل انخفاض قيمة العملة المحلية.
وأعلنت الشركة الروسية استمرار التوزيعات النقدية للمساهمين، رغم اتجاه معظم شركات النفط والغاز في جميع أنحاء العالم لتقليص التوزيعات ووقف عمليات شراء الأسهم

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى