روسيا: احتمال حظر توريد اليورانيوم الروسي إلى أمريكا

روسيا: احتمال حظر توريد اليورانيوم الروسي إلى أمريكا، حيث لوح ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إلى إمكانية حظر توريد اليورانيوم من روسيا إلى أمريكا، وذلك ردا على الحظر الأمريكي المفروض على موارد الطاقة الروسية.

وقال نوفاك، خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين حول سوق المحروقات الروسية، إن حظر توريد اليورانيوم مسألة مطروحة على جدول الأعمال وتجري دراستها.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في 8 مارس الجاري مرسوما يحظر على الأمريكيين واردات الطاقة من روسيا والاستثمار الجديد في قطاع الطاقة الروسي. وبعد واشنطن أعلنت لندن عزمها على التخلص التدريجي من الهيدروكربونات الروسية، حسب “نوفوستي”.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، الأسبوع الماضي، أن روسيا تمثل حوالي 40% من واردات الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، وحوالي ثلث واردات النفط الخام. وتعتمد المملكة المتحدة والولايات المتحدة على روسيا بدرجة أقل بكثير، وتبلغ حصة روسيا في الحجم الإجمالي للنفط الذي تستورده المملكة حوالي 8%.

يذكر أن روسيا في 24 فبراير الماضي قد شنت حربا على أوكرانيا، ومنذ ذلك التاريخ فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول أخرى عقوبات “شديدة” على الاقتصاد الروسي.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى