روسيا تتوقع زيادة الطلب على النفط صيف 2020

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، الجمعة، إن إنتاج النفط في روسيا، المشاركة في اتفاق لخفض إنتاج الخام العالمي، من المتوقع أن يدور بين 555 و565 مليون طن في 2020.

ووفقا لرويترز، يعادل ذلك ما بين 11.12 و11.32 مليون برميل يوميا على أساس أن طن النفط يساوي 7.33 برميل.

ويري نوفاك، أن الطلب على النفط ربما يرتفع في “صيف 2020” حين يزيد طلب السائقين على الوقود

وأشاد نوفاك بالاتفاق بين أوبك والمنتجين المستقلين قائلا: إن أسواق النفط العالمية حاليا مستقرة تقريبا.

وأضاف نوفاك لتلفزيون روسيا 24، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاءها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، ربما يدرسون إنهاء تخفيضاتهم لإنتاج النفط هذا العام.

وتابع نوفاك: “أعتقد أننا سندرس ذلك هذا العام”.

ويعد الاتفاق بين “أوبك” وعدد من الدول من خارجها وفق ما يسمى “أوبك+”، بشأن خفض إنتاج النفط ساري المفعول منذ بداية عام 2017. وفي النصف الأول من عام 2019، تم الاتفاق على حجم تخفيض بـ1.2 مليون برميل يوميا، من مستوى أكتوبر/تشرين الأول 2018، أخذت روسيا على عاتقها 228 ألف برميل.

وقال نوفاك، الأربعاء، إن بلاده خفضت إنتاجها النفطي باستثناء مكثفات الغاز بواقع 240 ألف برميل يوميا منذ بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري مقارنة بالمستويات المسجلة في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وتعهدت روسيا بخفض إنتاجها النفطي بما في ذلك المكثفات، وهي درجة من الخام الخفيف، بواقع 228 ألف برميل يوميا في إطار اتفاق عالمي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى