زيادة إنتاج النفط في روسيا لأعلى مستوى منذ 13 شهراً

زيادة إنتاج النفط في روسيا لأعلى مستوى منذ 13 شهراً، حيث عاود إنتاج النفط في روسيا، النمو خلال سبتمبر الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى خلال 13 شهراً، حيث قامت الشركات بزيادة الإنتاج، بموجب قرار تحالف «أوبك بلس»، كما زاد إنتاج مصنع «بي جيه إس سي» لإنتاج المكثفات، التابع لشركة غازبروم، في أعقاب السيطرة على حريق.

ونقلت وكالة بلومبرج، عن بيانات أصدرتها «سي.دي.يو-تي.إي.كيه»، التابعة لوزارة الطاقة الروسية، أن روسيا أنتجت 43.86 مليون طن من النفط الخام والمكثفات، خلال سبتمبر الماضي، ويعني هذا إنتاج 10.716 ملايين برميل يومياً، بناء على نسبة التحويل للبرميل لكل طن، بواقع 7.33،حسب “البيان”.

وارتفع حجم الإنتاج في روسيا الشهر الماضي، بنسبة 2.6 %، مقارنة مع أغسطس السابق عليه، عندما خفضت غازبروم الإنتاج في أكبر مصنع مكثفات للشركة، والذي يقع في غربي سيبيريا، بعد الحريق.

وأوضحت بلومبرج أنه بمقتضى الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المنتجين الرئيسيين من خارج المنظمة، بقيادة روسيا، يمكن لتحالف «أوبك بلس»، الذي يضم الطرفين، زيادة إنتاج النفط الخام بواقع 400 ألف برميل يومياً كل شهر، بداية من أغسطس. ونصيب روسيا من هذه الزيادة الربع.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى